اهلا بك عزيزى الزائر
أداره منتديات arabnow ترحب بك
اذا كنت مشترك بنا فعليك تسجيل الدخول
اذا كنت غير مسجل وترغب بالمشاركه فى المنتدى فيرجى منك التسجيل



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تعيين مشرفين جدد فى جميع الاقسام

شاطر | 
 

 هاني شاكر: عبد الحليم حافظ عقد مؤتمر لينتزع مني "الزمارة" التي أقلده بها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3loosh
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 768
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
الموقع : mansoura

مُساهمةموضوع: هاني شاكر: عبد الحليم حافظ عقد مؤتمر لينتزع مني "الزمارة" التي أقلده بها   الأربعاء يونيو 17, 2009 10:40 pm




فنان بدأ حياته الفنية في ساحة نظيفة من الصراعات، ظهر بجانب الراحل عبد الحليم حافظ وصل إلى مرحلة لقب بها بأمير الغناء العربي، تميز طوال مشواره الفني بأغانيه الرومانسية المؤثرة، وفي دعوة خاصة منه ذهبنا إلى قصر الأمير بالطريق الصحراوي لإجراء حوار خاص للموقع، واستقبلنا فيه الفنان هاني شاكر استقبالاً حافلاً.

ما هي ظروف إعداد ألبوم "حبيب حياتي" ؟
الألبوم استلزم تحضيره ما يقرب من سنة ونصف وكان من المفترض طرحه في شهر نوفمبر الماضي ولكن لظروف العدوان على غزة تم تأجيل الألبوم لشهر مايو الجاري على الرغم من كون الموعد فيه بعض المغامرة لظروف الامتحانات الجارية ولكن ولله الحمد المبيعات جيدة حتى الآن، وعندي ثقة دائمة في جمهوري الذي ساندني طوال مشواري، خاصة وأن أعمالي لا ترتبط بمواسم إطلاقا سواء صيف أو شتاء.

ما الذي تحرص عليه وقت اختيار الأغاني في الألبوم ؟
احرص دائما على التنويع والتجديد وتقديم أشكال جديدة لم أقدمها من قبل من حيث فكرة الكلام أو التوزيع فيما يناسبني ويتماشى معي.

قدمت في الألبوم أغنية فلسطيني من ألحانك كما زرت فلسطين ما هي ظروف إعداد الأغنية والزيارة ؟
الدعوة تلقيتها من وزارة الثقافة الفلسطينية لتقديم حفل في أريحا بعيد الأضحى وأردت أن أقدم هدية للشعب الفلسطيني وطلبت من صديقي الشاعر الفلسطيني رامي يوسف أن يكتب لي جملة لتكون مفاجأة وبعد يوم واحد قدم لي مطلع الأغنية أعجبت بها كثيرا ولم أكن أنوي تلحينها، ولكن إعجابي بالأغنية شدني لتلحينها، وبعدها قدمتها وتم تصويرها من مشاهد لزيارتي لفلسطين، وحرصت على أن تكون ضمن الألبوم.

ما الذي تتوقعه لصناعة الموسيقى في الفترة المقبلة ؟
نحن نعيش فترة عصيبة جدا وتعتبر منعطف تاريخي ليس في مجال الموسيقى فقط بل وفي السينما، بسبب السرقات والقرصنة على الانترنت بالنسبة للموسيقى، بالنسبة للأفلام تجدها موجودة على الأرصفة في وقت عرضها في السينما، ومن المؤكد أن ذلك سيؤثر على الصناعة بشكل كبير، أتمنى أن يعاقب القضاء هؤلاء القراصنة بعقوبة راضعه لا تقل عن 25 سنة سجن وغرامة لا تقل عن 5 ملاين من الجنيهات ليكون العقاب رادع.

سمعنا عن ترشيحك لرئاسة نقابة الموسيقيين وبعد ذلك رفضت لماذا ؟
هي كانت فكرة بسبب طلب عدد كبير من أصدقائي لذلك بعد وفاة النقيب السابق حسن أبو السعود، ولكني فكرت ووجدت أن النقابة تحتاج لتفرغ وأنا مشغول كما تعلم بحفلاتي وسفرياتي وأسرتي أيضا لذلك تراجعت، ولكني وصلت جميع أفكاري لمنير الوسيمي النقيب الحالي لكي نتمكن من تحسين أوضاع الموسيقيين.

في زياراتك لبلاد كثيرة من خلال حفلاتك الناجحة نجد التجاوب كبير مع أغانيك وخاصة في دول بلاد المغرب العربي؟
هذا صحيح وأنا أتذكر أن في آخر زيارة لي في أحد المهرجانات في دولة المغرب تحديدا في مدينة أعتقد أن أسمها الدخلة وهي على الحدود مع موريتانيا وتعدادها ليس كبير، ولكني تعجبت للعدد الكبير المتواجد بالإضافة لحفظهم لجميع أغنياتي حتى الحديث منها مما أزهلني، وأنا أتمنى أن يكون لدينا هذا الكم من المهرجانات في مصر لماذا لا يكون لدينا مهرجانين في الشتاء في الأقصر وأسوان، ومهرجانين في الصيف في الإسكندرية وفي الإسماعيلية وندعو لها جميع المطربين من جميع الدول.

ما أكثر حفل تأثرت بحضور جمهوره ؟
مش حفلة معينة ولكن معظم حفلاتي مميزة وخاصة في لبنان التي افتقدها بسبب الظروف السياسية التي تمر بها، وأيضا سوريا والأردن في "جرش" وتونس في "قرطاج" ومؤخرا حفلاتي في المغرب، وحقيقة كل ما كان المكان الذي يقام فيه الحفل يحتمل عدد كبير من الجمهور سيكون الحفل ممتع وسيحدث تفاعل بين المطرب والجمهور وسيكون ممتع للطرفين.

كيف تقضي يومك ؟
أنا أحب منزلي والجلوس فيه، أحب الاستماع للموسيقى أو نزول حمام السباحة أو لحب تنس الطاولة، لأني أجد نفسي في المنزل كثيرا.

هل تتابع جميع الأعمال الموسيقية التي تطرح في الأسواق ؟
مؤكد لا، لأن الساحة امتلأت بالكثيرين ولكن كل ما اتيحت لي الفرصة لسمع عمل أحاول للتعرف على ما هو جديد في السوق.

وما هي أكلتك المفضلة ؟
كثيرة.. الخضروات بشكل عام الملوخية البسلة البامية كما أحب الحلويات بشكل كبير وأحاول التقليل منها.

وما هو اللون المفضل لك ؟
الأبيض والأخضر والأزرق واللبني والأسود لكونه سيد الألوان.

الهوايات؟

هاني شاكر ووصلة عزف على "البيانو"

معظمها رياضية أحب كرة القدم والسباحة وتنس الطاولة.

نعلم جميعاً أنك تشجع نادي الزمالك ما رأيك في الظروف التي يعيشها النادي في الوقت الحالي؟
سعيد بعودة الزمالك للاستقرار، بعد إجراء الانتخابات وواثق أن مجلس الإدارة الحالي بقيادة ممدوح عباس قادر على العودة بالزمالك لمكانته الطبيعية كنادي بطولات، خاصة بعد انضمام الغزال الأسمر إبراهيم يوسف للمجلس، والذي يعتبر استكمالا للصورة الجيدة للمجلس، والذي سيكون عضوا إيجابيا في المجلس، وليس سلبيا كما يدعي الكثيرين".

وعن بداية تعلقه بنادي الزمالك وقصة تشجيعه له قال: نادي الزمالك في دمي منذ الصغر، والسبب يعود لأخي الأكبر ماجد، الذي كان يحرص على اصطحابي معه في جميع مباريات الزمالك، في البداية لم أكن أدرك معنى التشجيع، ولكن مع مرور الوقت أصبح الأمر بالنسبة له أكثر من مجرد تشجيع لنادي.

وأضاف شاكر ضاحكا: للأسف لم استطع أن أقوم بنفس الدور مع ابني شريف، الذي يشجع النادي الأهلي، خاصة أنه بدأ الاهتمام بالكرة في الفترة التي حقق فيها الأهلي بطولات قوية وكثيرة، وأرقاما قياسية.

أعلنت عن عودتك للتمثيل من خلال مسلسل من إنتاج قطاع الإنتاج ما شكل هذه التجربة ؟
عرض عليا العديد من الأعمال حاليا وأنا أفاضل بينها، ومن المؤكد أن العمل الذي سأقدمه سيكون إجتماعي لكي يلمس الجمهور، بالإضافة لاحتوائه على بعض الأفكار الجديدة والتي تثير مشكلة.

من المؤكد أنك تعرضت للشائعات في بداياتك ما أكثرها فكاه بالنسبة لك ؟
أكيد وبدون تفكير شائعة الصحفي الراحل نبيل عصمت في يوم الأول من إبريل "كذبة إبريل" التي قال فيها أن عبد الحليم حافظ سيعقد مؤتمر صحفي في معهد الموسيقى العربية في رمسيس وسيحضر فيه هاني شاكر لكي يخرج من "ظوره" الزمارة التي أقلد بها صوته، وعلى الرغم من أن الجريدة كتبت في أحد الجوانب "العزيز القارئ لا تصدق كل ما هو مكتوب اليوم لأنه يوم كذبه إبريل" وعلى الرغم من ذلك آلاف توجهت لمشاهدة هذا الحدث وعبد الحليم يخرج الزماره من "ظوري" والسبب أن الجمهور توقع أني أضع زمارة مثل "شكوكة" وقتها الذي كان يقلد صوت الأراجوز.

هل تعتقد أنه يوجد تشابه بين صوتك في البدايات وصوت الراحل عبد الحليم حافظ ؟
كان يوجد بعض التشابه ومن الممكن أن يكون بسبب أن الذي قدمني هو الملحن الموجي وقدمني من خلال أغنية "حلوة يا دنيا" وكان يقدم أعمال عبد الحليم وقتها ونحن الاثنين تأثرنا بمدرسته الفنية.

هل تعتقد أن المشكلة التي تمر بها صناعة الموسيقى ستخفف من ظهور أشباه المطربين ؟
لا أعتقد، لأن المكتشف في أيام وايام المطربين الحقيقين كان الملحن، لكن الآن لا يوجد مكتشفين للمواهب الحقيقية، بالإضافة لأن قنوات الأغاني تبحث عن ملئ الفراغ على قنواتها بغض النظر عن جودة العلم أو الصوت الذي يقدمه، ولم يعد الصوت هو العامل الأساسي لنجاح المطرب فنحن في عصر الصورة وهي الأهم الآن.

هل من الممكن أن تعاود التلحين لنفسك مرة أخرى ؟
أكيد.. ويحدث ذلك كثيرا، ولكن أجد كثيرا منها ليس جيد بالتالي أعرض الكلام على ملحن آخر واستبعد اللحن الذي نفذته بكل تأكيد.

ما رأيك أسلوب تنفيذ الأغاني حاليا خاصة بعد دخول التوكنولوجيا عليه ؟
مؤكد التسجيل في السابق كان أفضل ويخلق جو من "السلطنه" أكثر، حاليا التقنيات أحدث والأصوات أفضل ولكن في السابق كانت الأغاني أكثر إتقان للجو الذي يعيشه المطرب مع الفرقة وقت التسجيل.

ما هي أمنياتك ؟
الأماني كثيرة الشخصية منها أن أجد أحفادي مجدي وماليك أفضل الناس، والاطمئنان أكثر على أبني شريف وأبنتي دينا وممدوح زوجها

أما الأمنيات العامة أن أجد في مصر أكثر من مهرجان يليق بشكل مصر وتاريخها، ,أن تعود مصر للريادة الفنية، وأن تدعم الدولة الفن لأنه القادر على أن يجمع الشعب العربي أكثر من الرياضة بكثير، وهذا ما ثبت بالفعل من قبل ولمسه الجميع في السابق، من خلال الأعمال التي لزالت تعيش معنا إلى الآن.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabnow.ahlamontada.com
fromalongtime
moderator
moderator
avatar

عدد المساهمات : 1034
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
العمر : 36
الموقع : الكويت

مُساهمةموضوع: رد: هاني شاكر: عبد الحليم حافظ عقد مؤتمر لينتزع مني "الزمارة" التي أقلده بها   الأربعاء يونيو 17, 2009 10:48 pm

دعوه لهانى ليخلد الى النوم مبكرا فى منزله...
كفايه بقى يا عم ... هاتموتو وانتوا بتغنوا ولا ايه بس...؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fromalongtime.spaces.live.com/
 
هاني شاكر: عبد الحليم حافظ عقد مؤتمر لينتزع مني "الزمارة" التي أقلده بها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» قصيدة "قل للطبيب "للإمام الشافعى رحمه الله
» كلمات البوم "معاه قلبي" إساف
» الإذاعة والتليفزيون.. "ستاند باي" 22 كاميرا لبث مباراة مصر والجزائر وردود الأفعال علي الهواء 20

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاخبار الفنيه وروابط النجوم :: الاخبار الفنيه و اخبار النجوم-
انتقل الى: