اهلا بك عزيزى الزائر
أداره منتديات arabnow ترحب بك
اذا كنت مشترك بنا فعليك تسجيل الدخول
اذا كنت غير مسجل وترغب بالمشاركه فى المنتدى فيرجى منك التسجيل



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تعيين مشرفين جدد فى جميع الاقسام

شاطر | 
 

 وفاة أول حالة بانفلونزا الخنازير فى مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mayoy
moderator
moderator
avatar

عدد المساهمات : 761
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: وفاة أول حالة بانفلونزا الخنازير فى مصر   الإثنين يوليو 20, 2009 12:41 pm

.................................

مصر تعلن عن أول حالة وفاة بأنفلونزا الخنازير لسيدة قادمة من السعودية

أعلنت وزارة الصحة مساء الأحد عن أول حالة وفاة فى مصر بفيروس "اتش1 ان1" المسبب لمرض "أنفلونزا الخنازير".

وذكرت وزارة الصحة - فى بيان صحفى - أن الحالة لسيدة مصرية تبلغ من العمر 25 عاما قادمة من السعودية بعد أداء العمرة..والتى كانت قد عادت الى مطار القاهرة الدولى يوم 16 يوليو .

وأشار البيان الى أن السيدة تم إحتجازها فى مستشفى بمحافظة الغربية فى يوم وصولها..وقد كانت تعانى من حمى روماتيزمية وجلطة بالشريان والتهاب حاد وفشل تنفسى ونقص شديد فى نسبة الأكسجين بالدم..وتوفيت بالمستشفى السبت.

وأوضحت وزارة الصحة أن السيدة من محافظة المنوفية وكانت تؤدى مناسك العمرة بالسعودية ،وقال "انها سافرت لأداء العمرة يوم 6 يوليو، وحدث إرتفاع في حرارتها أثناء تواجدها في مكة المكرمة وتوجهت الى مستوصف طبى هناك وتم إعطاؤها علاج خارجى ،وبعد ذلك توجهت الى المدينة المنورة حيث اشتدت أعراض المرض عليها ودخلت إحدى المستشفيات هناك ،ولم تستجب الى العلاج ".

وأضاف بيان وزارة الصحة "وتوجهت المريضة الى مستشفى آخر بالمدينة حيث تم حجزها فى العناية المركزة وبناء على طلب الزوج خرجت السيدة من المستشفي عادت إلي القاهرة يوم 16 يوليو ، ووصلت مطار القاهرة فى الواحدة من ظهر اليوم نفسه ..وبعد ذلك عادت الى منزلها فى المنوفية، ثم توجهت بعد ذلك الى مستشفى خاص بمدينة طنطا بمحافظة الغربية حيث تم حجزها بالمستشفى، وكانت تعانى من روماتيزم بالقلب وجلطة بالشريان الرئوى،ونتيجة اشتباه الأطباء فى احتمال اصابتها بأنفلونزا الخنازير تم أخذ عينة منها يوم أمس وجاءت نتيجتها إيجابية".

وقال وزير الصحة حاتم الجبلى أن السيدة التى توفيت بأنفلونزا الخنازير مرت من جهاز المسح الحراري في مطار القاهرة ،ولم يظهر عليها أي شيء، نظرا لأنها أخذت مخفضات للحرارة، لافتا إلي أنها عندما عادت إلي المنوفية حالتها ساءت جدا، وتم نقلها إلي إحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الغربية .
وأشار إلى أن الطبيب المعالج شك في حالتها وأبلغ مديرية الصحة على الفور، وقد أخذت منها عينة ، وتم إكتشاف أن الحالة إيجابية ،وأن السيدة كانت تعاني من أمراض أخري في القلب وغيره،وحالتها تدهورت وحدث لها إلتهاب رئوي متقدم وتوفيت
.



.......................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفاة أول حالة بانفلونزا الخنازير فى مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العامه :: الصحه والطب-
انتقل الى: